أخبار متعلقة

سد الفرات

ما حقيقة المفاوضات مع تنظيم الدولة لمغادرة الطبقة بسوريا؟

قالت مصادر أهلية في مدينة الطبقة، غرب الرقة السورية، إن مفاوضات تجري لانسحاب عناصر تنظيم الدولة من المناطق التي لا تزال تحت سيطرتهم في المدينة..

03-May-17 03:55 PM

مهندسون سابقون في "سد الفرات" يعلنون زوال خطر الانهيار

قال مهندسون سابقون في سد الفرات شمال شرق سوريا، في بيان صادر عنهم إنّ مرحلة الخطر التي كانت محيطة بـ"سد الفرات" قد زالت، بعد تمكّن الطواقم الفنية من الدخول إلى السد، ونجاحهم بـ"فتح عدة بوابات مفيض، وبدأ تمرير المياه عبر هذه البوابات من بحيرة السد، باتجاه مجرى النهر".

10-Apr-17 05:56 PM

هل خسر "سد الفرات" وظيفته "الكهرومائية" للأبد؟

عاد الحديث عن سد الفرات إلى الواجهة مجددا، لكنه هذه المرة بمنحى مغاير عن سابقه. فبعد أن راج الحديث عن مخاطر انهياره، بفعل استهدافه من قبل طائرات التحالف، بحسب مصادر، أثار محام سوري تفاصيل جديدة عن السد الأكبر بسوريا..

04-Apr-17 09:22 AM

فارون من "الرقة" يروون مشاهد وظروف المعيشة فيها

في مخيم موحل يبعد أكثر من 50 كيلومترا شمال الرقة، يتذكر فارون من أبرز معاقل تنظيم الدولة "داعش" في سوريا "الجحيم" الذي تعيشه مدينتهم على وقع اقتراب هجوم "قوات سوريا" عليها.

01-Apr-17 06:18 PM

ما مخاطر انهيار سد الفرات .. وهل هو آيل للسقوط فعلا؟

فتح إعلان تنظيم الدولة مؤخرا، عن خروج سد الفرات غربي محافظة الرقة عن العمل، بفعل القصف الأمريكي، الباب أمام تساؤلات تتعلق بالوضع الحقيقي للسد، ومدى صحة قرب تداعيه، بالاضافة للآثار المترتبة على انهياره فعليا، خاصة مع الارتفاع الكبير لمنسوب المياه المحتجزة خلف السد.

30-Mar-17 10:18 PM

"الدولة": سد الفرات على وشك الانهيار.. خرج عن الخدمة رسميا

أعلن تنظيم الدولة، خروج سد الفرات غربي محافظة الرقة عن العمل، نتيجة القصف الأمريكي، موضحا أن السد بات على وشك الانهيار.

26-Mar-17 05:35 PM